إطلاق “صندوق تراحم الوقفي” للاستثمار التنموي

أعلنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” عن إطلاق صندوق تراحم الوقفي بالشراكة مع شركة الراجحي المالية لإدارة الصندوق، وذلك بعد صدور الموافقة الرسمية على تأسيسه من قبل هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف.


وأوضح سعادة الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الأستاذ / صقر بن محمد القرني أن صندوق تراحم هو صندوق استثماري وقفي عام مفتوح ومتعدد الأصول ، ويعد الصندوق أول مبادرة استثمارية تنموية للجنة، تستهدف من إنشائه توجيه الصندوق كأحد الأدوات الاستراتيجية لإدرار العوائد للاستثمار التنموي غير الربحي طويل المدى وإتاحة الفرصة لتفعيل المشاركة المجتمعية التطوعية للاكتتاب في الصندوق.


كما ذكر القرني أنه يمكن لأي شخص عادي أو اعتباري الاشتراك في الصندوق وتحقيق عوائد استثمارية نقدية في العمل الخيري ، حيث تتنوع استثمارات الصندوق في عدة أصول تشمل أسواق النقد، أدوات الدين والدخل الثابت، أسواق الأسهم، الصناديق العقارية المتداولة والصناديق العقارية المدرة للدخل، الصناديق الخاصة، الصناديق متعددة الأصول .


ومن خلال إطلاق “صندوق تراحم الوقفي” تعزز اللجنة دورها التنموي في القطاع غير الربحي ودعم المشاريع الاقتصادية والاجتماعية ذات الأثر الإيجابي على المستفيدين لتحسين ورفع جودة حياتهم وتقديم الدعم بما يحقق لهم الحياة الكريمة وتعزيز فرص التنمية المستدامة في المجتمع.


يأتي إطلاق “صندوق تراحم الوقفي” امتدادًا لجهود اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وتفعيل الجانب الاستثماري في الصناديق الوقفية؛ كجزء من الدور الوطني للموائمة بين الأهداف الاستثمارية والأهداف الاستراتيجية التنموية للجنة والقطاع غير الربحي وفق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م.

مشاركة: